أسعار السندوتش بنل - مؤسسة ظلالي - الرياض - صور

متوسط أسعار السندوتش بنل في السعودية

تعتبر ألواح السندويتش بنل حلاَ مثالياً لتوفير العزل الحراري والصوتي. وكذلك لبناء أسقف مانعة لتسرب المياه ويتم استخدامها في العديد من التطبيقات مثل الأسقف والهناجر والثلاجات الكبيرة. في هذا المقال سنستعرض لكم أحد أعمالنا في تركيب السندويتش بنل لصالح أحد عملاء مؤسسة ظلالي في الرياض حي قرطبة إضافة إلى متوسط أسعار السندوتش بنل.

ماهو السندويتش بنل:

السندويتش بنل عبارة عن ألواح تتكون من ثلاث طبقات طبقة معدنية خارجية وطبقة معدنية داخلية تفصل بينهما مادة عازلة مثل البوليوريثان العازلة للحرارة والمقاومة للحرائق، وغالباً تتراوح سماكة ألواح الساندويتش بنل 8 – 20 سم.

قد تختلف الطبقة الخارجية عن الطبقة الداخلية من حيث الشكل والخواص حسب الحاجة فمثلاً في أعمال الأسقف تكون الطبقة الخارجية مصممة لتصريف المياه بشكل جيد.

كيف يتم تركيب السندوتش بنل:

تأتي ألواح السندويتش بنل منفصلة عن بعضها البعض ومصنعة بحيث يتم تجميعها مع بعضها البعض وتثبيتها على هيكل معدني. تجمع ألواح الساندويتش بنل مع بعضها بإدخال الجزء الأقل سماكة من اللوح في الجزء المجوف على شكل حرف c  في اللوح الآخر وتثبيتهما معاً باستخدام خوابير خاصة وفي بعض التطبيقات يتم ملء الفواصل بين الألواح باستخدام مادة السيليكون.

أسعار السندوتش بنل:

هناك عدة عوامل تؤثر في تحديد سعر المتر لألواح الساندويتش بانل حسب المواصفات التي يحتاج إليها العميل. وهذه بعض العوامل الرئيسية التي يتم اعتبارها عند تحديد الأسعار:

  1. خامات اللوح: تتوفر ألواح ساندوتش بانل بأنواع مختلفة تستخدم في تطبيقات مختلفة. فقد تكون الطبقات المعدنية مصنوعة من الألومنيوم أو الصاج. كما تختلف أنواع المواد العازلة التي المستخدمة مما يجعل لكل نوع من أنواع السندويتش بانل خصائص وميزات مختلفة وتكاليف تصنيع مختلفة.
  2. سمك اللوح: يتوفر لألواح الساندوتش بانل مجموعة متنوعة من السماكات. عادةً ما تكون الألواح الأكثر سمكًا أكثر تكلفة من الألواح الرقيقة. ويتم اختيار سمك اللوح وسمك كل طبقة من طبقاته بناءً على المتطلبات الهيكلية والحرارية والعزل في التطبيق المحدد.
  3. جودة المواد: تعتمد جودة المواد المستخدمة في تصنيع ألواح السندوتش بنل على الموردين والشركات المصنعة. والمواد عالية الجودة تكون غالبًا أكثر تكلفة، حيث توفر أداءً أفضل ومقاومة أعلى للتآكل والحرارة والعوامل البيئية الأخرى.

لذلك تتغير أسعار السندويتش بنل حسب العوامل المذكورة أعلاه وحسب المواصفات التي يتطلبها المشروع. وغالباً يكون متوسط أسعار السندوتش بنل في السعودية  بين 250 – 350 ريال سعودي.

هنا مجموعة من الصور التي توثق تركيب سندويتش بنل لأحد عملائنا في حي قرطبة في الرياض:

أسعار السندوتش بنل - مؤسسة ظلالي - الرياض - صور

أسعار السندوتش بنل - مؤسسة ظلالي - الرياض - صور

 

 

Scroll to Top