مظلات حدائق كهربائية

مظلات حدائق كهربائية

مظلات حدائق كهربائية من الأشياء التي أصبحت ضرورية ولا غنى عنها لأنها تساعد كثيرا في توفير حماية للحدائق في كثير من الأماكن مثل الموجودة بالفلل والقصور والمنازل والتي أصبح يتم تنفيذها أو تركيبها بتقنيات حديثة موافقة للتكنولوجيا المتطورة، تعمل بكل سهولة وذلك لتقديم أمر الحماية حدائق داخل المنازل.

مظلات حدائق كهربائية

من منا لا يريد الاستمتاع داخل المنزل بأجواء وعبير الطبيعة ولكن يخشى درجات الحرارة والشمس الحارقة، لكن بعد تواجد مظلات حدائق كهربائية أصبح الأمر مختلف فيمكنك تركيبها في أي مكان في الفيلات والمنازل والحدائق حتى نتمكن في الجلوس في الهواء الطلق، فمنها أنواع كثيرة وأغراض أخرى أكثر، فهناك مظلات مخصصة للمجالس ومظلات أخرى لحماية السيارات التي توفر حماية لها لعدم تأثرها بعوامل الجو الدوره مثل أشعة الشمس والأمطار.

تتميز المظلات الكهربائية الموجودة بالحدائق بقابليتها للتحرك والتثبيت بسهولة ويمكن وضعها في أي مكان بالمنزل لتحقيق أقصى استفادة، كما يسهل استخدامها والتعامل معها حتى تنظيفها أصبح أيضا سهل، إضافة إلى ذلك في حالة عدم استخدامها يمكن لأي شخص غلقها بسهولة، أما في حالة الرياح الشديدة تتميز بوجود حساسات تجاه الرياح فتقوم بالغلق ذاتيا.

يمكنكم متابعة: مظلات متحركه كهربائيه تركية

مميزات مظلات الحدائق الكهربائية

تعد هذه المظلات حل علمي وجميل فهو يوفر حماية من أشعة الشمس بحيث تظل في الظل مع توفير حماية ايضا من العوامل الجوية المختلفة، مع مجموعة من المميزات الأخرى ألا وهي:

  • الحماية من الأمطار حيث توفر حماية فعالة مما يحافظ على المكان جاف، كما أنها تمنع تسريب المياه وتقليل خطر حدوث تجمعات مائية.
  • الحماية من الرياح تقاوم أيضا الرياح القوية لأنها بالفعل مظلات قوية في تركيبها ومتينة مما تظل تعمل لفترات طويلة دون أن تتعرض للضرر، كما أنها توفر حماية من الأتربة.
  • مرنة لذا يسهل التحكم فيها سواء عند فتحها وإغلاقها مما يتيح التحكم في كمية الضوء والظل الموجود بالمكان، ويتوافر منها أنواع وأحجام مختلفة حتى تتناسب مع كل الاحتياجات وكل الاماكن.
  • تتميز بالجمال والأناقة فهي تعطي لمسة جمالية للمكان سواء في الحدائق وشرفات المنازل أو في المقاهي أو المطاعم، كما يوجد منها تصميمات بألوان مختلفة تتناسب مع أذواق العملاء.
  • تعتبر تعتبر المظلات حل اقتصادي إذا تم مقارنتها بالمظلات الثانية.
  • تصنع من مواد من مواد مقاومة للحرارة يجعلها تدوم فتره طويله دون ان تتأثر بعوامل البيئة.
  • توفر قدر من الخصوصية والراحة فإذا كنت تمتلك مساحة خارجية في منزلك أو مطعمك وتريد توفير مناطق ظل، كما أنها تعمل كعامل حماية عن أعين الجميع وتمنحه الهدوء والاسترخاء والخصوصية.

مواصفات المظلات الكهربائية

تم تصميم هذه المظلات من خلال أجهزة تحكم قد تكون عن بعد، حيث أنها تعمل وفقا للأنظمة التكنولوجية الحديثة مصنوعة من خامات عالية بعناية فائقة، لتحمي من درجات الحرارة والأمطار، مع مجموعة من المواصفات الأخرى ألا وهي:

  • يتم تشغيلها من خلال ريموت كنترول أو رسيفر.
  • القماش المصنوع منها من مادة الأكريليك الألماني والصيني والياباني، أما بالنسبة للهيكل مصنوع من الألومنيوم المكون للصدأ.
  • تتوافر بمقاسات عديدة.
  • يتم تركيبها بشكل مائل حتى ينزلق من عليها المياه.
  • يوجد بها حساس لسرعة الرياح والمعروف بالغلق الذاتي.
  • يتم تركيب ماكينات دفع الحركة وأذرع لفتحها وغلقها.

انواع المظلات الكهربائية المتحركة

هناك أنواع كثيرة للمظلات الكهربائية التي أصبحت تستخدم الآن ولا يمكن الاستغناء عنها، لما بها من خصائص ومميزات عديدة ولكن كان من أهم هذه الأنواع الآتي:

مظلات كهربائية متحركة للحدائق والمنازل

تعتبر المظلات الكهربائية من الحلول المثالية التي تساعد في توفير قدر كبير من الظل وحماية حدائق المنازل، كما أنها تأتي بتصميمات وأحجام مختلفة قد تتناسب مع كل الأذواق والاحتياجات، والجديد بالذكر ان تلك المظلات يسهل التحكم فيها بضبط مستوى الظل وتوجيهه بسهولة في الوقت المناسب.

مظلات كهربائية لحدائق المطاعم والمقاهي

إذا كنت تحتاج في المطعم إلى عمل جلسات خارجية في حالة وجود حدائق خارجية لاستقبال الزبائن فنحتاج هنا في هذا الوقت إلى توفير قدر من الظل ودرجة الحرارة، فهنا يتم تركيب المظلات الكهربائية فهي تساعد من تقليل حدة درجات الحرارة في المناطق الخارجية كما تستطيع اختيار الأحجام المناسبة والتي تساعد في تغطية المناطق المطلوبة بسهولة لتوفير ظل للزبائن، كما أنها تعزز الأجواء الخارجية للمطعم مع وجود جو مريح وهادئ للزبائن مع الاستمتاع بالطعام وتناول القهوة في الهواء الطلق.

يمكنكم متابعة: مظلات سيارات متحركة كهربائية

كيفية اختيار مظلات كهربائية متحركة

المظلات الكهربائية متوفرة بكثرة ولكن هناك أنواع قد تجدها لا تمتلك مواصفات حديثة أو مصنوعة من مواد رديئة لذا يجب الانتباه عند البحث عن مظلات كهربائية متحركة أن يكون هناك مجموعة من العوامل يجب أخذها في الاعتبار لضمان الحصول على مظلة بجودة عالية بمواصفات مناسبة وفقا للمعايير الصحيحة ألا وهي:

  • جودة المادة المصنوعة منها المظلة فيجب التأكد جيدا أنها مادة متينة قادرة على مقاومة العوامل الخارجية مثل الأمطار والثلوج ودرجات الحرارة العالية.
  • حجم المظلة وتصميمها فيجب أن يكون مناسب لمساحة المكان الذي تريد تغطيته بالمظلة ويجب أن يكون لديها تصميم مناسب على حسب ديكورات المكان.
  • التحكم الكهربائي وهو أحد العناصر الرئيسية التي أصبحت الآن موجودة في أي مظلة كهربائية والتي تساعدك في التحكم الكهربائي عن بعد، وبالتأكيد أن هناك ايضا خاصية التحكم في الإضاءة والحرارة.

افضل المظلات التي يتم اختيارها للحدائق

غالبا ما يوجد هناك شكل سائد في اختيار المظلات بالحدائق ولكن الآن أصبح هناك الكثير من التصميمات المميزة والتي يتسنى لك اختيار الشكل والتصميم المناسب لك، ولكن يجب الانتباه أن مظلات الحدائق لا يتناسب معها الا المظلات المتحركة حتى يسهل عليك فتحها وغلقها في الوقت الذي تشاء فيه، أما بالنسبة لأشكال المظلات قد يختلف من نوع آخر وذلك كالآتي:

  • يفضل عند اختيار المظلات المتعلقة بالحدائق أن تكون على شكل مخروطي لأن الشكل الهرمي شكل جميل وجذاب يتناسب مع أجواء الحديقة.
  • هناك تصميمات اخرى مثل المظلات التي تظهر على شكل القباب تبدو رائعة وجميلة.
  • المظلات الشراعية ومظلات البولي ايثيلين الالمانية، وإذا نظرنا سوف نجد أن هذا النوع من أفضل الأنواع التي يمكن أن تستخدم كمظلة للحدائق.

يمكنكم متابعة: مظلات كهربائية متحركة حراج

انواع المظلات المتحركة

يتم صنع المظلات المتحركة من مجموعة من الخامات المختلفة ولكن التي يتم استيرادها من الخارج واستخدام افضل الدهانات التي تساعدها في أن يكون لها تصميم مميز وشكل رائع، بالإضافة إلى قوة تحمل وكان من هذه الأنواع الآتي:

مظلات فيبر جلاس

توجد هذه المظلات بأشكال رائعة ورسومات مميزة كما يتم تصميمها لكي يسهل التحكم فيها ومصممة بأفضل المواد العالية الجودة، التي تتحمل تقلبات الجو كما أنها مقاومة للتلف

مظلات قماش

صمم هذه المظلات من القماش القوي الذي يتحمل أشعة الشمس بألوان مختلفة وأحجام متعددة كما انها تعمل كعازل للحرارة بنسبة كبيرة مثل مادة البي في سي أو البوليثلين ويوجد منها أشكال مخروطية او مسطحة.

اسعار مظلات الحدائق المتحركة

هناك أنواع عديدة من المظلات المتحركة فهناك النوع الكهربائي واليدوي ولكن كل منهم يتفاوت السعر نسبيا، وذلك يرجع للمواصفات والخامة المستخدمة في صنع المظلة وقوة تحملها للعوامل الخارجية، ولكن أكثر الأشياء المطلوبة في الأسواق هي المظلات الكهربائية حيث تبدأ أسعارها تقريبا من 2500 الى 10000 ريال سعودي، ويرجع اختلاف الأسعار على حسب الخامة المصنوعة منها، وفترة الضمان، والمقاس المطلوب.

وختاما يمكنك استخدام مظلات حدائق كهربائية لكونها تساعد في جعلك تستمتع بالهواء الطلق والشمس الساطعة دون الشعور بحرارة الجو.

Scroll to Top